الكعبي يحث الكتل على الاتفاق لتمرير قانون الانتخابات

سياسية
  • 17-12-2019, 11:38
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

حث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الاتفاق لتمرير القانون ليكون مع مفوضية  "مستقلة" أهم الضمانات لنزاهة الانتخابات المقبلة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "النائب الاول لرئيس مجلس النواب ترأس، اجتماعاً لرؤساء وممثلي الكتل النيابية ، لبحث اللمسات الأخيرة لمشروع قانون انتخابات مجلس النواب تمهيداً للتصويت عليه خلال الأيام المقبلة".

وحث الكعبي، بحسب البيان "الكتل النيابية على ضرورة الإسراع في الاتفاق لتمرير قانون الانتخابات ليكون مع مفوضية " مستقلة " أهم الضمانات لعدالة ونزاهة الانتخابات النيابية المقبلة" .

وأضاف أنه "نظراً لأهمية هذا القانون جرى عقد ما يقارب 20 اجتماعاً ولقاءً وحواراً سواء داخل اللجنة القانونية النيابية أو مع قادة الكتل النيابية، وكذلك مع الجهات القطاعية المعنية مثل خبراء الأمم المتحدة في العراق والمفوضية المستقلة للانتخابات، وكان الهدف هو الخروج بتشريع قانون انتخابات رصين يلبي طموح الجمهور ويعزز ثقتهم بالمنظومة الانتخابية وتمثيلهم بشكل شفاف".

وتابع البيان أن "الاجتماع بحث عدة فقرات مهمة تضمنها مشروع القانون، والتي تتطلب أخذ رأي الجهات الفنية لضمان عدم حدوث معرقلات خلال مرحلة تنفيذه، كما تدارس جملة مقترحات تكون قابلة للتطبيق بشكل فعلي، ومن المؤمل طرحها خلال جلسة التصويت والأخذ بأفضلهـا".