وزير التخطيط يصادق على صرف أكثر من 108 مليارات دينار لبناء الف دار بالبصرة

الاثنين 16 كانون أول 2019 - 15:17

وزير التخطيط يصادق على صرف أكثر من 108 مليارات دينار لبناء الف دار بالبصرة
بغداد ـ واع 
أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ، اليوم الاثنين، المصادقة على صرف أكثر من 108 مليارات دينار لبناء ألف دار في محافظة البصرة .
وذكر المكتب الإعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "وزير التخطيط نوري صباح الدليمي صادق على صرف أكثر من 108 مليارات دينار لبناء ألف دار للفقراء في محافظة البصرة وذلك بعد استكمال حكومة البصرة المحلية وأمانة بغداد لمتطلبات إدراج المشاريع ".
وأضاف البيان أنه" تمت المصادقة على إطلاق صرف (86 ملياراً و226 مليون دينار) لمحافظة البصرة ضمن مشاريع البترودولار، بهدف تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إسكان الفقراء (1000 دار)، بتخصيصات سنوية قدرها (8 مليارات دينار) سيتم تأمينها من خلال المناقلة من تخصيصات مشاريع البترودولار لمحافظة البصرة.
وتابع البيان أن "الدليمي أطلق (22 مليار دينار و644 مليون دينار) ضمن جداول الموازنة الاستثمارية لأمانة بغداد، لتنفيذ مشروع (نصب 7 وحدات معالجة في مشروع الرستمية / التوسع الثالث بطاقة 105,000 م٣/يوم)  بهدف تحسين خدمات الصرف الصحي في العاصمة، بتخصيصات سنوية قدرها (10 مليارات دينار) سيتم تأمينها من خلال المناقلة من المشاريع المدرجة في جداول الموازنة الاستثمارية لأمانة بغداد.