العراق يترأس الاجتماع التنسيقي بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي

الاثنين 16 كانون أول 2019 - 14:27

 العراق يترأس الاجتماع التنسيقي بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي
القاهرة - اسراء خليفة 
أفادت مراسلتنا اليوم الاثنين، بأن العراق ترأس الاجتماع التنسيقي بين الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي المنعقد في مقر الجامعة في القاهرة.
واوضحت أن  " العراق ترأس في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية  أعمال الاجتماع التنسيقي للمندوبين الدائميين لدى جامعة الدول العربية بشأن الاجتماع المشترك الثامن بين المندوبين الدائميين للجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الاوروبي ، وذلك برئاسة السفير احمد الدليمي مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية وبحضور السفير خالد الهباس الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية الدولية". 
وأكد السفير احمد الدليمي أن "الاجتماع مخصص للتنسيق العربي بشأن الاجتماع الثامن بين المندوبين الدائميين للجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الاوروبي والمقرر عقده الشهر المقبل".
واضاف أن "الاجتماع ناقش التحضيرات اللازمة لهذا الاجتماع وبرنامج عمله ، للخروج  برؤية عربية واضحة تجاه القضايا والموضوعات المطروحة على الاجتماع الثامن المقبل".
من جانبه قال السفير خالد الهباس الامين العام المساعد للجامعة العربية إن "هذا الاجتماع هو للتنسيق بين المندوبين الدائميين للجامعة العربية في إطار التحضير للاجتماع الثامن بين المندوبين الدائميين للجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الاوروبي والمقرر عقده  الشهر  المقبل في بروكسل".
وأكد على هامش الاجتماع "أهمية التنسيق والتحضير العربي لهذا الاجتماع المشترك مع الاتحاد الاوروبي الذي يعد إحدى الآليات القائمة في إطار الحوار العربي الاوروبي وهو اجتماع يعقد على مستوى كبار المسؤولين وأيضا سيعقد علي هامشه اجتماع لمجموعات العمل الخاصة بالتعاون الاستراتيجي".