نائب : قانون الانتخابات الجديد سيرضي الجميع ويؤمن مستقبل البلاد

الخميس 12 كانون أول 2019 - 13:16

نائب : قانون الانتخابات الجديد سيرضي الجميع ويؤمن مستقبل البلاد
بغداد ـ واع - محمد الطالبي
أكد النائب عن كتلة صادقون البرلمانية عبد الأمير تعيبان الدبي، اليوم الخميس، أن قانون الانتخابات الجديد في حال تم التصويت عليه سيرضي الجميع ويؤمن مستقبل البلاد.
وقال الدبي في حديث خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن "مجلس النواب رفع جلسته الى إشعار آخر لإعطاء اللجنة القانونية النيابية المكلفة لإكمال أطرها القانونية ويكون جاهزاً للتصويت، مبيناً أن "القانون الجديد في حال تم التصويت عليه سيرضي الجميع ويؤمن مستقبل البلاد".
وأشار الى أن "هناك اصوات داخل قبة البرلمان لإجراء انتخابات مبكرة"، مبيناً أن "المفوضية تحتاج الى إكمال إجراءاتها وسجلاتها في مدة لا تقل عن ستة أشهر في حالة التصويت على الدائرة الواحدة و100 بالمئة للتصويت الفردي ، أما في حالة التصويت على تعدد الدوائر فتحتاج المفوضية الى التنسيق مع وزارة التخطيط للتعداد العام للسكان باعتبار أن هنالك تداخلات في الأقضية والنواحي وهذا يحتاج الى مدة لا تقل عن سنتين".
وقرر مجلس النواب، تأجيل جلسته الخاصة بالتصويت على قانون الانتخابات إلى وقت غير محدد، لإعطاء مهلة للجنة القانونية لعقد اجتماعها لحين حسم الجدل على المادة ( 15) من قانون انتخابات مجلس النواب بمشاركة جميع ممثلي الكتل السياسية.