العمليات المشتركة لواع : قوات التحالف الدولي تعمل بإمرة القواعد العراقية

أمن
  • 10-12-2019, 08:09
+A -A
أكدت قيادة العمليات اليوم الثلاثاء، أن قوات التحالف الدولي تعمل بإمرة القواعد العراقية ولا يمكن لأي قوات أن تقوم بعملية دخول وخروج من دون موافقة القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن " الاخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بـ"ان هناك قوات اميركية تدخل الى العراق من دون موافقة وعلم الحكومة العراقية وأن هناك عدداً من القوات تقوم بالدخول والخروج الى العراق عبر الحدود السورية وتتوجه الى قواعد أميركية هي أخبار غير دقيقة".
وأضاف الخفاجي أنه " لا توجد قواعد أميركية داخل الأراضي العراقية"، مبيناً أن " القوات المتواجدة الآن هي قوات التحالف الدولي وتعمل بإمرة القوات العراقية وتواجدهم كخبراء وليس قوات قتالية".
وشدد الخفاجي على أنه " لا يمكن لأي قوات أن تقوم بعملية دخول وخروج من دون موافقة القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة"، داعياً الى " توخي الدقة في التعامل مع الأخبار كون قيادة العمليات المشتركة هي المسؤولة عن قيادة العمليات وهي من تؤمن وتنسق الامكانيات الخاصة بالحرب على داعش الارهابي".