العراق ومنظمة العمل الدولية يوقعان وثيقة برنامج العمل اللائق

الخميس 05 كانون أول 2019 - 14:43

العراق ومنظمة العمل الدولية يوقعان وثيقة برنامج العمل اللائق

بغداد- واع

 

وقعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة العمل الدولية، اليوم الخميس، وثيقة أول برنامج للعمل اللائق في العراق الذي سينفذ بين عامي 2019 و2023 لتعزيز قدرات البلاد على إدراج مبادئ العمل اللائق في السياسات الاجتماعية والاقتصادية.

 

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "الاتفاق وقعه كل من مديرعام دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل رائد جبار باهض، والمدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات، بحضور ممثلي اتحاد الصناعات العراقي ونقابات العمال في العراق".

 

ونقل والبيان، عن وزير العمل قوله إن "هذه الخطوة مهمة على صعيد الوزارة والمنظمة الدولية ووجودها في العراق سيفتح أفقاً اوسع للتعاون"، مجدداً "تأكيده على التعاون مع الشركاء الاجتماعيين وذلك من خلال حوار حقيقي يعزز الشراكة الوطنية".

 

من جانبه، قال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض، إن "توقيع هذه الوثيقة جاء نتيجة الجهود المبذولة من قبل الوزارة الذي من المؤمل أن يسهم في تطوير موضوع العمل في العراق من خلال تركيزه على محاور أساسية وهي تحسين الحوار الاجتماعي وتوسيع الحماية الاجتماعية وخلق فرص عمل جديدة".

 

من جهتها، أكدت المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات أن "المنظمة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى مساعدة العراق في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل عبر القطاع الخاص ومكافحة أسوأ اشكال عمالة الاطفال، فضلاً عن الحوكمة وتحسين آليات الحوار الاجتماعي".