ضبط مواد منتهية الصلاحية في بابل

محلي
  • 4-12-2019, 11:13
+A -A


بغداد- واع
أعلنت هيأة النزاهة اليوم الاربعاء،ضبط كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية في أحد مخازن الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في محافظة بابل. 
واوضحت دائرة التحقيقات بالهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "فريق عمل من ملاكات مكتب تحقيق بابل، الذي انتقل إلى مخازن الشركة في ناحية أبي غرق، تمكن من ضبط  (843) طنا من مادة البروتين الحيواني منتهية الصلاحية منذ عدة شهور، مشيرة إلى أن قيمة الطن الواحد من المادة تبلغ (1,400,000) دينار.
وأضافت الدائرة أن "التحقيقات الأولية في عملية الضبط التي نفذت بموجب مذكرة قضائية كشفت عن بيع كمية من البروتين التي تم إدخالها مخزنيا منذ أكثر من عام، فيما بقي القسم الأكبر منها مكدسا ولم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل إدارة الشركة العامة للتجهيزات الزراعية  في بابل بصدد إعلام مقر الشركة في بغداد بقرب نفاذ مدة الصلاحية؛ لغرض التصرف على أساس ذلك".
وبينت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق الحلة المختصة بقضايا النزاهة؛ الذي أصدر أمرا بالقبض على مدير الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في بابل استنادا لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات، فضلا عن التحرز على المادة .

(340) من قانون العقوبات، فضلا عن التحرز على المادة الموجودة في المخازن".