وزير التخطيط يبحث مع السفير الفرنسي سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

الثلاثاء 26 تشرين ثاني 2019 - 16:06

وزير التخطيط يبحث مع السفير الفرنسي سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

بغداد- واع 

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء ، مع السفير الفرنسي برونو أوبير سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر بيان  صدر عن إعلام وزارة التخطيط تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،أن "الدليمي بحث خلال  استقباله السفير الفرنسي برونو سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات".

وأوضح الدليمي أن " الفرص الاستثمارية التي يمكن للشركات الفرنسية المتخصصة أن تسهم بها في عموم العراق، ولاسيما في المناطق المحررة التي شهدت دماراً في أغلب بناها التحتية وفي مقدمتها مدينة الموصل، مشيدا بجميع الأعمال التي تنفذها الشركات الفرنسية في عموم المحافظات، والدور البارز للحكومة الفرنسية بمساعدة العراق في جهوده لإعادة الاستقرار والإعمار.

من جهته أكد السفير "اوبير" دعم حكومته لجهود إعادة التعافي والاستقرار في العراق، مبيناً أهمية التسهيلات وإجراءات التعاون التي وجه بها وزير التخطيط في تنفيذ المزيد من المشاريع الاستثمارية الحيوية في عموم المحافظات".

وأكد البيان أنه" تمت مناقشة ملف حوكمة الأنشطة المالية وتقديم سبل الدعم الممكنة في مختلف المشاريع وفي مقدمتها برمجة الاستثمار في القطاع العام، فضلا عن " إدارة الديون والتحويل المالي بين المركز والمحافظات، والسيطرة على الضرائب بما يعزز الإيرادات، ومشروع القطار المعلق".