شرطة كربلاء: واجبنا حماية المؤسسة التربوية ولن نتدخل في شؤونها

الأحد 24 تشرين ثاني 2019 - 19:07

شرطة كربلاء: واجبنا حماية المؤسسة التربوية ولن نتدخل في شؤونها

كربلاء المقدسة- واع

بينت قيادة شرطة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، أن واجب مفارزها الأمنية هو تأمين الحماية الكاملة لادارات المدارس والطلبة والممتلكات العامة والخاصة دون التدخل في شؤون الملاكات التربوية للمحافظة .

وقال بيان لقيادة شرطة المحافظة تلقت (واع ) نسخة منه إنها "ردت على بيان نقابة المعلمين العراقيين فرع كربلاء، الذي صدرهذا اليوم حول وصول عدد من الشكاوى لادارات المدارس، بشأن تدخل المنتسبين في شؤون الملاكات التربوية"، مشيرة الى أن " واجب مفارزها الأمنية، هو فقط تأمين الحماية الكاملة للطلبة والممتلكات العامة والخاصة، ولتقديم افضل الخدمات الامنية لجميع الشرائح بدون استثناء".

ووجهت قيادة الشرطة في بيانها" جميع مفارزها الامنية المكلفة بتأمين حماية المدارس، عدم التدخل في شؤون الطلبة والملاكات التدريسية بتاتاً، كونه يعد مخالف للأوامروالتعليمات العسكرية والواجب المكلفين به".

ونوهت الى أن "هناك تعاوناً مشتركاً بين الشرطة ومديرية التربية والمؤسسة التعليمية بشكل عام وكان اخرها اشتراكهم ببناء وترميم  ورسم  العديد من المدارس في عموم ارجاء المدينة وبجهود تطوعية بهدف دعم العملية التربوية والتعليمية", منوهة الى أنها لن تسمح  لبعض التصرفات الفردية التي تكون قد صدرت من هنا او هناك دون توجيه منها ان تسيئ لهذه العلاقة الطيبة".