الداخلية تصدر بياناً بشأن الحوادث الأمنية للتظاهرات

أمن
  • 20-11-2019, 11:27
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اصدرت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بشأن التظاهرات وأهم الحوادث والفعاليات منذ يوم أمس الثلاثاء ولغاية عصر اليوم.

وفي ما يلي نص البيان الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع):

أ‌- لتظاهرات

1-  أمنت قواتنا الامنية 5 تظاهرات في العاصمة بغداد , اصيب خلالها 4 مدنيين باصابات مختلفة تم نقلهم للمشتشفيات لتلقي العلاج .

2-  كما أمنت قواتنا الامنية تظاهرات في محافظات ( ديالى ،بابل ،ذي قار،النجف،كربلاء، ميسان ،البصرة )

3-  اقدمت مجموعة من داخل المتظاهرين في محافظة النجف الاشرف على اغلاق ( دائرة مجلس المحافظة – مصرف الامير – المختبرات الانشائية – دائرة واردات الماء- دائرة الموارد المائية – دائرة البيئة – دائرة الزراعة -  دائرة الضمان الاجتماعي – دائرة التخطيط – دائرة الاسكان والاعمار- دائرة المسائلة والعدالة – مبنى المحافظة – المجلس الاستشاري – دائرة الهجرة والمهجرين دائرة التربية – القائمقامية - دائرة المركز التمويني – مصرف الكرار- المجمع العدلي- مركز انتخابات المثنى/1- مركز انتخابي المثنى /2- مكتب انتخابات النجف – مركز انتخابات الحسن – كاتب العدل الشمالي – التسجيل العقاري القسم الشمالي – الوقف الشيعي ).

4-  باشرت قوات الشرطة بفتح تحقيق في معرف ملابسات حادث وضع عدد من الاطلاقات النارية داخل كيس نايلون ورسالة تهديد الى مديرة احدى المدراس غربي العاصمة بغداد .

·كما شهدت محافظة ذي قار انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع امام دار موظف مدني يعمل في مديرية مكافحة المتفجرات ضمن قضاء الناصرية دون اضرار او مصابين .

· في حين انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع على دار احد منتسبي وزارة الداخلية في قضاء الناصرية مما ادى الى حصول اضرار مادية بالدار اعلاه .

ب - فعاليات اخرى

1-   نفذت قواتنا الامنية واجب تفتيش في منطقة الصوفية بقضاء الرمادي نتج عنه القاء القبض على احد المطلوبين بقضايا ارهابية , الى ذلك خرجت قوة بواجب لمعالجة العبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة البو خميس – قضاء عامرية الفلوجة اسفر عن تفجير 14 عبوة ناسفة دون حادث يذكر , في حين عثرت قوة مشتركة على عبوتين ناسفتين في منطقة البو هزيم , وعثرت على 3 عبوات ناسفة اخرى خلال واجب تفتيش في منطقة الصبيحات في منطقة الكرمة .

 

2-   شرعت القوات الامنية في صلاح الدين باسناد من طيران الجيش  بواجب تفتيش وتطهير قاطع مطيبيجة ,وقد اسفرعن العثور على جثة ارهابي وخزان سعة 1000لتر مملوء بمستلزمات طبية , فضلا عن تدمير 20 وكرإ للارهابيين ونفق وعجلتين , كما عثرت على 6 عبوات ناسفة وقد تم التعامل معها اصوليا , كما تم العثور على ورشة تصليح.

ج- القاء القبض وفق قضايا جنائية مختلفة

1-  بهدف تنفيذ اوامر القبض القضائية تمكنت مديرية شرطة ذي قار من القاء القبض على احد المطلوبين , فيما القت شرطة ميسان القبض على 14 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة ومطلوب بقضايا ارهابية , من جانبها القت شرطة واسط القبض على 8 مطلوبين , كما القت شرطة البصرة على 36 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة , فضلا عن القاء القبض على 6 مطلوبين من قبل شرطة المثنى .

تواصل قواتنا الامنية تأمين التظاهرات بالتزامن مع قيامها بواجباتها الامنية والخدمية الاخرى وكانت هذه الفعاليات والواجبات من اهم الاحداث حتى ساعة اعداد هذا البيان عصر اليوم الأربعاء وسنوافيكم بالمستجدات لاحقاً.