لجنة التعديلات الدستورية تعقد اجتماعاً لمناقشة آليات العمل وإشراك شرائح المجتمع في المحافظات

الثلاثاء 12 تشرين ثاني 2019 - 15:31

لجنة التعديلات الدستورية تعقد اجتماعاً لمناقشة آليات العمل وإشراك شرائح المجتمع في المحافظات

بغداد- واع

عقدت لجنة التعديلات الدستورية برئاسه النائب فالح الساري، وحضور اعضاء اللجنة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لمناقشة التعديلات الدستورية وآلية العمل وإشراك شرائح المجتمع في المحافظات.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب تلقته (واع) أنه "تم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة التعديلات الدستورية الاتفاق على تقسيم أعضاء اللجنة إلى مجموعتين وتقسيم المهمات بعد تصنيف التعديلات الدستورية التي تندرج ضمن  إطار عام وتلك التي تخص الحريات والحقوق وغيرها فضلا عن الانفتاح نحو مختلف شرائح المجتمع في المحافظات".

وأكد الساري، وفق البيان "وجود ثلاثة جوانب اساسية في التعديل الشكلي وبناء الدولة وتمثيل مكوناتها وسلطاتها وشكل السلطة التنفيذية والهيئات وكذلك الجانب السياسي، فضلا عن أهمية تحديد اجتماعات اللجنه وتوقيتها وتوزيع اللجان المنبثقة عنها.

وأضاف البيان أن "اعضاء اللجنة قدموا مقترحاتهم وآرائهم التي تناولت طرح رؤية تشكيل لجنتين فرعيتين  تكون اجتماعاتها بشكل دوري أسبوعي واضافة المزيد من الحقوق والحريات وعدم المساس بها او تقليلها في التعديلات الجديدة".

وتابع أن "المداخلات تناولت اقتراحا لعقد ورش واجتماعات مع الجماهير وسكان المحافظات التي يمثلها اعضاء اللجنة من اجل الاطلاع على طلبات المتظاهرين والمواطنين بخصوص التعديلات الدستورية، فضلا عن التأكيد على ضروره استقبال الآراء والمقترحات من قبل جميع شرائح المجتمع عبر الموقع الالكتروني و تفعيل هذا الموقع من اجل استقبال الطلبات وتسليمها الى اللجنة لدراستها".