وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي عددا من القضايا الاقليمية

الثلاثاء 29 تشرين أول 2019 - 11:52

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي عددا من القضايا الاقليمية
بغداد ـ واع 
بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الهولندي ستيف بلوك، عدداً من القضايا الاقليمية، داعيا الى الركون الى الحلول السلمية".
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم التقى مع وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، وبحثا آفاق الارتقاء بالعلاقات بين البلدين، والدفع باتجاه توسيع التعاون الثنائي خدمة لمصالح الشعبين الصديقين".
وأطلع الحكيم نظيره الهولندي على "مُستجدّات الأوضاع في العراق، وجُهُود الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكوميّ، ‏ومنها تحقيق مطالب الشباب، والتأكيد على أنّ عمليّة الإصلاح التي اقرها السيّد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ماضية بشكل فعّال، وستحقق الأهداف المرجوّة منها بتعاون الجميع".
 واشاد الحكيم "بما قدمه الجانب الهولندي من دعم للعراق في مواجهة عصابات داعش الإرهابية في إطار التحالف الدولي"، مؤكداً على "أهمّية استمرار تدريب القوات العسكريّة العراقـيّة".
وتطرّق الحكيم "بالبحث إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تحظى باهتمام البلدين، مشددا على أهمية الركون إلى الحلول السلمية والتهدئة، عاداً التصعيد في المنطقة لن يخدم أي طرف"، فضلا عن "بحث الإفادة من الخبرات الهولندية في مجال النفط، والزراعة، والمياه بما ينعكس إيجاباً على خلق فرص العمل، والتنمية في العراق".