إطلاق المنصة الالكترونية لنقطة تجارة العراق لتقديم الدعم المعلوماتي للمستثمرين ورجال الاعمال

اقتصاد
  • 23-10-2019, 15:05
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، إطلاق المنصة الالكترونية لنقطة تجارة العراق الدولية في دائرة تطوير القطاع الخاص على أرض معرض بغداد الدولي.

وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني،في بيان تلقت (واع) نسخة منه، إن" نقطة تجارة العراق الدولية في دائرة تطوير القطاع الخاص بالوزارة، تعنى بتقديم الدعم المعلوماتي والاسناد الفني لرجال الاعمال والمستثمرين لايجاد الشريك التجاري وفتح اسواق جديدة امام القطاعات الانتاجية والتصديرية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الترويج الالكتروني للمنتجات والخدمات عبر الشبكات العالمية".

ونقل البيان عن مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص رياض فاخر الهاشمي، قوله إن "التجارة الالكترونية تمثل فرصة للتبادلات التجارية العابرة للحدود"، مؤكدا "دورها الفعال في أحداث تغييراً نوعياً على المنظومة الاقتصادية التقليدية سواء على المستوى المحلي او الدولي".

وأضاف أن "للمنصة دور فعال في تنمية التعاملات التجارية الالكترونية من اجل دعم اقتصاد العراق دولياً من خلال عضويتها في الاتحاد الفدرالي لنقاط التجارة العالمية"، منوها الى أن "ذلك يحتاج الى تضافر الجهود بين وزارات ومؤسسات الدولة من اجل تفعيل استخدام ادوات التجارة الالكترونية، كالدفع والسداد الالكتروني والتوقيع الالكتروني، كما يحتاج الى انشاء ترابط في نظم المعلومات بين المؤسسات والهيئات المعنية  لتيسير المعاملات التجارية".

ودعا مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص، "شركات القطاع الخاص والعام والمختلط والمنشآت الصناعية الى"التسجيل في المنصة الالكترونية لنقطة تجارة العراق الدولية، كونها تسهل الحصول على الفرص التجارية والاستثمارية المحلية والدولية التي تعمل على توفيرها نقطة التجارة ".