وزير التجارة يعلن إطلاق التعيينات ووضع آلية لدعم الشباب وتشكيل لجنة مركزية

الأربعاء 23 تشرين أول 2019 - 15:05

وزير التجارة يعلن إطلاق التعيينات ووضع آلية لدعم الشباب وتشكيل لجنة مركزية

بغداد- واع

أعلن وزير التجارة، محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، إطلاق التعيينات ووضع آليات لدعم الشباب، لافتا إلى تشكيل لجنة مركزية لتنفيذ حزمة الإصلاحات الثلاثة التي اقرها مجلس الوزراء مؤخرا لتنفيذ مطالب المتظاهرين.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (واع) أن "العاني ترأس اجتماعا موسعا في وزارة التجارة للدوائر والشركات لتدارس تنفيذ مطالب المتظاهرين والعمل بالاجراءات الخاصة بحزمة الاصلاحات التي اعلنها مجلس الوزراء".

وأكد وزير التجارة، وفق البيان، على "أهمية تنفيذ حزمة الإصلاحات التي اعلنها مجلس الوزراء من خلال إجراءات فاعلة وآليات سريعة تتيح تنفيذ المطالب التي قدمها المتظاهرين سواء من حيث الخدمات التي تقدمها شركات ودوائر الوزارة او اطلاق التعيينات من خلال الحذف والاستحداث والإعلان عبر الصحف ووسائل الإعلام وموقع الوزارة لإتاحة الفرصة للخريجين بالتقديم بشكل شفاف ومن خلال اللجنة المركزية للتعيينات".

وأضاف أن "المرحلة الراهنة تتطلب مزيدا من الاجراءات والآليات التي تخدم ابناء الشعب، وان مجلس الوزراء اقر جملة من القرارات التي تعالج الكثير من المشاكل في ظل حزم الاصلاحات المهمة لتحسين مستوى ابناء شعبنا وتشغيل الشباب ومنحهم الفرصة لادارة مشاريع خاصة وعامة توفر لهم بناء المستقبل بشكل ايجابي وتجاوز كثير من المشاكل التي تواجه طبقات مهمة من  المجتمع".

وأشار إلى "أهمية دعم التظاهر السلمي، وتلبية مطالب المتظاهرين، وإيجاد معالجات حقيقية لها، ومتابعة تنفيذ حزم القرارات الصادرة من مجلسي النواب والوزراء وفق توقيتات زمنية محددة".