النزاهة تضبط تلاعباً بقوائم الأجراء في مديرية كهرباء الفرات الأوسط

الأربعاء 23 تشرين أول 2019 - 12:58

النزاهة تضبط تلاعباً بقوائم الأجراء في مديرية كهرباء الفرات الأوسط
بغداد - واع
ضبطت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة مسؤولين في المديرية  العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية - الفرات الأوسط، لقيامهما بالتلاعب وإضافة أسماء وهمية في قوائم تشغيل، وتحويل (800) من الأجراء اليوميين في الدائرة إلى صفة عقود. 
وذكر بيان للدائرة تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه اليوم الاربعاء، أن" فريق عمل من ملاكات مكتب تحقيق بابل، الذي قام بالانتقال إلى المديرية، تمكن من ضبط مسؤولي الشؤون الإدارية والموارد البشرية فيها لثبوت قيامهما بالتلاعب في قوائم  تشغيل (800) أجير يومي، وتحويل (564) منهم إلى عقود خلافا لقرار مجلس الوزراء".
وأضاف أن "التحقيقات الأولية في عملية الضبط  التي نفذت بموجب مذكرة قضائية كشفت عن قيام المتهمين بإضافة أسماء وهمية للأجراء اليوميين الذين تركوا العمل بغية تشغيل أجراء اخرين بدلا منهم".
وأشار إلى أن "الية تشغيل الأجراء الجدد تكون عن طريق توفير بديل للأجير التارك للعمل في المحطات التابعة لها، إلا أنه لا يوجد ما يؤيد تركهم للعمل، علما أن الشركة مستمرة في التشغيل، رغم وضعها لافتات على واجهة مقرها بعدم قبول طلبات التشغيل، لعدم توفر السيولة المالية، حسب زعمها". 
وبينت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفهما استنادا لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات".