شرطة المثنى تصدر حزمة من التعليمات والاوامر بخصوص التظاهرات

الأربعاء 23 تشرين أول 2019 - 11:49

شرطة المثنى تصدر حزمة من التعليمات والاوامر بخصوص التظاهرات
المثنى ـ واع ـ علي كريم
عقدت غرفة عمليات شرطة المثنى، اليوم الاربعاء، اجتماعا تضمن اصدار تعليمات واوامر بشأن التظاهرات.
وقال مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) ان التعليمات تضمنت التوجيهات التالية :
اولا: سحب جميع الأسلحة من ساحات التظاهرات ولا يجوز للأجهزة الأمنية حمل اي نوع من انواع الأسلحة .
ثانيا: سيكون سلاحنا جميعا علم العراق به نحمي أنفسنا ومؤسساتنا ودوائرنا ليكون علم العراق  خيمتنا ، ومكافحة الفساد والفاسدين هدفنا .
ثالثا: استحصلنا موافقة معالي السيد وزير الداخلية على تشكيل قوة حفظ النظام ويكون واجبها حماية المتظاهرين .
رابعا: يمنع منعا باتا ارتداء اللون الاسود من قبل جميع منتسبي شرطة المثنى ومن يرتدي ذلك يتعرض للعقوبة الشديدة .
خامسا: يمنع منعا باتا ارتداء النقاب مهما كانت الأسباب ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للعقوبة .
سادسا: على جميع إخوتنا من منتسبي الشرطة التحلي بالصبر والتسامح في حال التعرض للاحتكاك من قبل المتظاهرين او استخدام الكلمات النابية ضدهم لتفويت الفرصة على المندسين اللذين يسعون إلى حرف مسار التظاهرات .
سابعا: نرجوا من جميع الأخوة القائمين على المظاهرة تحديد أماكن التظاهر من أجل تأمين الحماية وإنشاء حواجز تفتيش تحسبا لدخول أحزمة ناسفة او أسلحة نارية او آلات جارحة والتسلل في صفوف المتظاهرين لظرب الأجهزة الأمنية او المتظاهرين وخلق الفتنة وإشاعة الفوضى .
ثامنا: نرجوا من جميع الأخوة الصحفيين والاعلاميين التواجد في ساحات التظاهر ونقل الحقائق كما هي والابلاغ عن ان حالة احتكاك سواء من بعض منتسبي الأجهزة الأمنية او من بعض المتظاهرين .
تاسعا: نرجوا من كافة النقابات ومنظمات المجتمع المدني التواجد في ساحات التظاهر للحفاظ على سلمية التظاهر ومعالجة السلبيات .
عاشرا: سيتم الايعاز للأجهزة الاستخبارية بمسك اسطح جميع البنايات العالية المطلة على أماكن تواجد المتظاهرين للمراقبة وبدون أي سلاح والأخبار عن أي شخص يحمل اي نوع من انواع الأسلحة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه .
حادي عشر: إن الاعتداء على المصارف والسجون والأهداف العسكرية ودوائر الشرطة ومراكزها ومقرات الأجهزة الأمنية يعتبر عمل إرهابي يجب على الأجهزة الأمنية ان تتعامل معه بحزم وبشدة كتعاملها مع الإرهابيين .
ثاني عشر: ليكن شعارنا المثنى تجمعنا وتوحدنا ونتخطى الصعاب ونضمد الجراح من أجل نيل حقوقنا .