النقل: ادخال الحفارة العملاقة (ذي قار) إلى الخدمة في حفر القناة المؤدية الى ميناء الفاو الكبير

الثلاثاء 22 تشرين أول 2019 - 15:32

النقل: ادخال الحفارة العملاقة (ذي قار) إلى الخدمة في حفر القناة المؤدية الى ميناء الفاو الكبير

بغداد- واع

اعلنت وزارة النقل ،اليوم الثلاثاء، ادخال الحفارة العملاقة (ذي قار) الى الخدمة في حفر القناة المؤدية الى ميناء الفاو الكبير والتي تم بنائها في مسافن كوريا الجنوبية منذ 2016 .

وقال لعيبي وفق بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن" تدشين هذه الحفارة يعد منجزاً مهماً يضيف الكثير لعمل الموانئ العراقية من خلال زيادة اعماق القنوات الملاحية لتسهيل ولوج البواخر الكبيرة الى المياه العراقية"، مشيرا الى ،أن" الحفارة تم بناؤها في مسافن كوريا الجنوبية وحسب المواصفات العالمية  بحمولة 6000 متر مكعب وسيكون لها دوراً  ريادياً في إنجاز ميناء الفاو الكبير كونها ستساهم في حفر القناة المؤدية اليه".

وأضاف، أن" الحفارة اكمل بنائها منذ العام 2016 ولَم تدخل العمل ، الا ان جهود المخلصين في الوزارة والمواني وبعمل جاد مثمر لمدة عام كامل تم استلامها بعد متابعة اتمام جهوزيتها للعمل".

يشار الى ان وزير النقل وجه بنقل الحفارة ( ذي قار) فورآ للمباشرة بالعمل مع قسم الحفر في شركة الموانى على حفر القناة المؤدية الى ميناء الفاو الكبير والذي سيضمن العمل  بشكل متواصل من اجل تهيئة الاعماق المطلوبة للبواخر العملاقة التي تروم الدخول لموانئ العراق .