توزيع سندات ملكية 400 دار سكنية لموظفي شركة الاستكشافات النفطية

الثلاثاء 22 تشرين أول 2019 - 14:41

توزيع سندات ملكية 400 دار سكنية لموظفي شركة الاستكشافات النفطية

بغداد- واع

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان، اليوم الثلاثاء، حرص الوزارة على انشاء المجمعات السكنية كجزء من التزام مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وذكر بيان للوزارة تلقته (واع) أن " ذلك جاء خلال حضوره حفل توزيع سندات الملكية لدور المجمع السكني النفطي في النهروان لـ(400) من موظفي شركة الاستكشافات النفطية".

ونقل البيان عن الغضبان قوله إن "مشاريع توفير السكن اللائق لموظفي الشركة والشركات النفطية الاخرى لن يتوقف عند ذلك الحد، حيث تخطط الوزارة لمشاريع اخرى تشمل انشاء مجمعات سكنية، فضلا عن  توزيع الاراضي"، معبرا عن "التزام الوزارة  بتوفير فرص العيش الكريم للموظفين".

ووجه وزير النفط " الشركات والدوائر المعنية بالمضي قدما لتنفيذ المشاريع التي توفر الحياة الكريمة للعاملين في القطاع النفطي، لا سيما ان وزارة النفط من الوزارات التي تقدم الخدمات للمواطن العراقي وتعد المصدر الرئيس للموازنة الاتحادية".

من جانبه، قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية نشوان محمد نوري ان "الشركة وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء و نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط  قامت بتوزيع (400) سند ملكية دار لشاغلي المجمع النفطي السكني في النهروان استنادا الى قرار مجلس الوزراء المرقم 198 لسنة 2011"، مشيرا الى ان مساحة الدار الواحدة (150) م2 بطابقين، موضحا الى ان التمليك يتم وفق نظام التقسيط المريح على مدى 35 سنة وفقا لقرار مجلس الوزراء (165) لسنة 2019".