وزيرا العدل والشباب والرياضة يناقشان في الأنبار مطالب أهالي المحافظة والعمل على تلبيتها

الخميس 17 تشرين أول 2019 - 18:07

وزيرا العدل والشباب والرياضة يناقشان في الأنبار مطالب أهالي المحافظة والعمل على تلبيتها

بغداد- واع

زار وزيرا العدل فاروق أمين الشواني والشباب والرياضة احمد رياض، محافظة الانبار، اليوم الخميس، للاستماع الى مطالب أهالي المحافظة والعمل على تلبيتها.

وقال بيان  للوزارة تلقت (واع) نسخة منه، إن "اللجنة الوزارية المؤلفة من وزيري العدل والرياضة، زارت اليوم محافظة الانبار، للاستماع الى طلبات أهالي المحافظة، بعد أجتماع ضم الوزراء بأبناء المحافظة، بحضور المحافظ وقائد الشرطة ووجهاء وشيوخ عشائر المحافظة".

وأضاف البيان، إن "المطالب، تضمنت دعم عمل المحافظة في ملفات عديدة منها اعادة الاعمار، والمحافظة على الاستقرار الامني فيها، فضلا عن تسهيل إجراءات ملف التعويضات والتي يعاني منه الكثير من أبناء المحافظة الذين تضررت بيوتهم نتيجة أعمال داعش الارهابي"، منوها الى أن "المطالب تضمنت أيضا إعادة النظر في قانون المسالة والعدالة، وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل واستيعاب الخريجين، وإعادة المفسوخة عقودهم من الجيش والشرطة من أبناء المحافظة".

وفيما يخص الجانب الزراعي والخدمي والاستثماري للمحافظة، فقد اشار البيان الى "مناقشة دعم  القطاع الزراعي من قبل اللجنة وتوفير جميع انواع الاسمدة وإطفاء القروض الخاصة بالمزارعين، وايضا دعم ملف الاستثمار في القطاعين العام والخاص، وإعادة تأهيل المصانع والمعامل، ودعم قطاع الرياضة وإعادة بناء ملعب الرمادي الاولمبي، وتأهيل الطريق الدولي المار بالمحافظة، وإعادة تشريع قانون العفو العام عن السجناء الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء".

واشارت الوزارة في بيانها  الى "أهمية مناقشة اللجنة الوزارية للملف الأمني في المحافظة ومسكه من قبل قيادة الشرطة وتشكيلاتها، ودعم ملف تمكين المرأة من خلال تخصيص درجات وظيفية لهن".

وتابع أن "في ختام الزيارة تم عقد مؤتمر صحفي مشترك للجنة الوزارية والحضور، وتم من خلاله التأكيد على إيصال جميع الطلبات الى مجلس الوزراء، لإيجاد حلول جذرية وتذليل جميع المشاكل والمعوقات".