المجلس الأعلى الإسلامي يدين توغل تركيا بمناطق شرق سوريا

الثلاثاء 15 تشرين أول 2019 - 17:38

 المجلس الأعلى الإسلامي يدين توغل تركيا بمناطق شرق سوريا

بغداد – واع

أعرب المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن قلقه من تطورات التوغل العسكري التركي في الاراضي السورية وتداعياته الخطيرة على الأمن العراقي.

واكد المجلس في بيان تلقته (واع)، أن "العدوان التركي له تداعياته الخطيرة على امن المنطقة والعالم أجمع، لما قد يترتب عنه من تدفق آلاف الارهابيين الخطرين وعوائلهم في مخيم الهول الى مناطق مجاورة، ما يهدد أمنها واستقرارها"، مشيرا الى "خطورة فرض نهج القوة العسكرية على دول أخرى، وتصعيد العنف في مناطق لم تتعاف بعد من اخطر العصابات الإرهابية التي عرفها العصر".

وأضاف البيان أن "المجلس الاعلى يقف مع الدولة السورية، وحقها في الدفاع عن سيادتها بكل الوسائل المتاحة"، داعيا "مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف العدوان التركي على سوريا، وإتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تدفق آلاف الارهابيين خارج مناطق اعتقالهم،بجانب حماية المدنيين الذين بدأوا النزوح من مناطقهم".

ولفت البيان الى ان "المجلس الأعلى يدعو الحكومة العراقية الى حماية الحدود العراقية من أي عمليات تسلل للإرهابيين"، مشددا على "أهمية استنفار القوات المسلحة بمختلف صنوفها بما يجعلها على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تهديد محتمل للأراضي العراقية على الشريط الحدودي مع سوريا".

واكد  أن "هذا الاجراء له دور كبير في عدم السماح بتصدير الأزمات، واعادة إنتاج الجماعات الارهابية تحت أي مسمى أو مسوغ للبقاء على دوامة العنف في المنطقة".