الحداد من اجتماعات برلمانات حلف الناتو : مشاركة العراق في إطار السعي لمواجهة تحديات الشرق الأوسط

سياسية
  • 12-10-2019, 18:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
لندن- واع

انطلقت اجتماعات وأعمال جمعية برلمانات الدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، اليوم السبت، في العاصمة البريطانية لندن، بحضور وفد من مجلس النواب العراقي برئاسة بشير خليل الحداد من أجل بحث قضايا مهمة وتبادل الرؤى حول العديد من الملفات التي تخص الجوانب الأمنية والاقتصادية والإستقرار السياسي في العالم بشكل عام.

وبحسب المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب تلقته (واع) قال الحداد إن "مشاركة العراق تأتي في إطار السعي الدولي والاقليمي لمواجهة التحديات في منطقة الشرق الأوسط، سيما بوجود عوامل التدخلات الخارجية في المنطقة، والعراق وبجهود استثنائية وتضحيات كبيرة إستطاع هزيمة تنظيم داعش الإرهابي الذي كان يمثل تهديداً لكل دول المنطقة".

وأشار الى أن "الوفد العراقي قد شارك في اجتماعات اللجان الرئيسة والفرعية وتم استعراض عدد من الملفات في الأمن والدفاع ومناقشة دور القوات التابعة لحلف الناتو، والمساعي الرامية لتحقيق الأمن والسلم العالمي في ظل تنامي مخاطر المجاميع ألارهابية".

وأضاف الحداد "المشاركون في الاجتماعات وجلسات الحوار على أهمية عقد الشراكات بين دول الأعضاء في الجمعية، ودورهم  في تقديم المشورة و تدريب القوات المسلحة العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية لمواجهة التحديات وخطر الأرهاب".