النزاهة تضبط صكوكاً لحبوب مسوقة بدار موظف سايلو في كركوك

الثلاثاء 08 تشرين أول 2019 - 12:26

النزاهة تضبط صكوكاً لحبوب مسوقة بدار موظف سايلو في كركوك
بغداد - واع
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، ضبط صكوك وكشوفات حاسبة ومحاضر احتساب قيمة حبوب مسوقة في دار رئيس لجنة توزيع الصكوك في سايلو الرياض في كركوك. 
وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "فريق عمل من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيئة الذي انتقل إلى دار المتهم الموقوف قام بضبط (349) صكاً أصلياً و(645) محضر احتساب قيمة حبوب، منها (607) محاضر بدون أوليات، إضافة إلى (12) كشف حاسبة خلافاً للضوابط والتعليمات"، لافتا إلى أن "الصكوك المضبوطة تتعلق بتسويق محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي (2014)".
وأشار الى انه "تمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة، في العملية التي نُفِّذَت بناءً على مذكرة قضائية وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في كركوك، الذي قرر فرد أوراق تحقيقية مستقلة بحق المتهم (رئيس لجنة توزيع الصكوك) وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وإصدار أمر استقدام بحقه، كونه موقوفاً على ذمة قضية رشوة تم ضبطه متلبساً بها بالجرم المشهود".
من الجدير بالذكر أن الهيئة أعلنت في السادس عشر من الشهر الحالي عن تمكنها من ضبط صكوك حُرِّرَت وصُرِفَت لغير مستحقيها عن طريق التزوير من قبل لجنة توزيع الصكوك في سايلو الرياض في كركوك.