عقد مؤتمر في ذي قار لمناقشة الخطة الامنية للزيارة الاربعينية

الأربعاء 02 تشرين أول 2019 - 11:35

عقد مؤتمر في ذي قار لمناقشة الخطة الامنية للزيارة الاربعينية
بغداد ـ واع
عقدت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء، مؤتمرا امنيا موسعا لمناقشة الخطة الامنية للزيارة الاربعينة.
وذكر بيان لمحافظة ذي قار تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "شرطة محافظة ذي قار عقد مؤتمرا امنيا موسعا برئاسة رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي و الفريق الركن عبد الامير يار الله نائب قائد العمليات المشتركة وعدد من القيادات في وزارة الدفاع".
واضاف البيان ان المؤتمر "ناقش الخطة الامنية التي اعدتها قيادة الشرطة لتامين الحماية الكاملة للطرق التي يسلكها السائرين مشيأ على الاقدام تجاه كربلاء المقدسة لإداء زيارة الاربعين".
واوضح ان "الغانمي اطلع على جميع الاجراءات والفعاليات الاحترازية والاستعدادات التي اتخذها قائد شرطة المحافظة مع الحكومة المحلية والجهات الاستخبارية والرقابية على المناطق الحدودية مع المحافظات المجاورة والمناطق الصحراوية والطرق التي يسلكها الزائرين والطرق الفرعية المرتبطة والمجاورة لها".
فيما اكد قائد شرطة المحافظة ان "القوات الامنية باشرت بالخطة من 1 صفر المظفر حسب قواطع المسؤولية وبإشراف مباشر من قبل امري القواطع و المدراء والامرين وحتى عودة الزائرين الى منازلهم بعد اداء مراسيم الزيارة و بمشاركة اكثر من 20 الف عنصر امني لتامين الحماية الكاملة للزائرين اينما وجدوا سواء سيرا على الاقدام او باستخدام حافلات النقل".