التربية تصدر بياناً خاصاً بطباعة الكتب والسهيل يؤكد فسخ العقد مع الشركة المتلكئة

الثلاثاء 01 تشرين أول 2019 - 09:44

التربية تصدر بياناً خاصاً بطباعة الكتب والسهيل يؤكد فسخ العقد مع الشركة المتلكئة
بغداد – واع
اصدرت وزارة التربية اليوم الثلاثاء،  بياناً خاصاً بطباعة الكتب مؤكدة ان طباعة الكتب تمت داخل العراق بقيمة اجمالية قاربت 88 مليار دينار.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الوزارة اتمت طبع الكتب داخل العراق من خلال سبع  مطابع حكومية واثنتين وعشرين مطبعة اهلية بقيمة اجمالية قاربت الثمانية والثمانين مليار دينار عراقي وقد انجز الطبع بوقت قياسي نتيجة لاتباع الية الجداول القياسية في اسلوب التعاقد وهي تطبق للمرة الاولى في هذا المجال".
واضاف ان "كتب اللغة الانكليزية طبعت بواسطة شركة دار غارنت خارج العراق وهو عقد ملزم وحصري للوزارة ووقع منذ عام 2014، و ان هذه السنة هي الاخيرة في هذا العقد".   
وأوضح أن "جميع الجهات أوفت بالتزاماتها التعاقدية مع الوزارة ما عدا شركة الوراق ( شريك الوزارة في عملية الطبع ) التي تلكأت بالتزاماتها"، مشير الى ان "الوزارة ماضية بفسخ العقد والشراكة مع الشركة كونها أضرت بالوزارة من خلال اتباع الاطر القانونية".
وأكد البيان أن "ما اشير في بعض وسائل الاعلام على اجراء الوزارة من خلال طبع الكتب الدراسية خارج العراق ما هي الا في اطار حملة تشويه مُمنهجة، القصد الاساسي منها الاساءة البالغة الى انجازات الوزارة خلال المدة الماضية".