تدمير 6 مضافات لداعش الإرهابي في ديالى والموصل و٧ عبوات بالأنبار

الأحد 29 أيلول 2019 - 19:02

تدمير 6 مضافات لداعش الإرهابي في ديالى والموصل و٧ عبوات بالأنبار

بغداد ـ واع

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأحد، تدمير 6 مضافات لداعش في محافظتي ديالى والموصل تحتوي على المتفجرات والأسلحة، فيما فجرت ٧ عبوات في محافظة الأنبار.

وأوضح بيان للوزارة تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أن " فرقة المشاة الرابعة عشرة تمكنت من العثور على ثلاث مضافات في تل هلالة في ناحية سركران التابعة لقضاء الدبس بالموصل، بداخلها ثلاث بنادق AKوغدارة مصرية واحدة ومخازن عتاد ورمانات يدوية واعتاد AKبالإضافة إلى ١٠٠ كيلو غرام من مادة نترات الامونيا التي تستخدم بتصنيع العبوات الناسفة".

وأضاف أن "تم العثور أيضاً في محافظة ذاتها على ٣٠ سبحة تفجير ومؤقتات ومساطر تفجير وقداحة تفجير وعبوة ناسفة على شكل بطل بلاستك لافتاً إلى أنه "تم اتلاف المواد من قبل مفرزة معالجة القنابل التابعة للفرقة".

كما تمكنت قيادة عمليات ديالى، وفق البيان، من تفجير عبوتين ناسفتين، والعثور على (3) مضافات تم تدميرها من قبل طيران الجيش خلال تنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في قرية البو خيال وقرية المجرة وقرية البو عواد وقرية سلمان الاحمد ومعبر الميته".

وتابع البيان ان" قيادة عمليات الانبار عثرت أيضا على (٧) عبوات ناسفة على شكل صفائح في منطقة البو خميس تم تفجيرها تحت السيطرة".