الدفاع: العثور على صاروخين مضادين للطائرات في احد اوكار داعش في منطقة البو خميس بالانبار

السبت 28 أيلول 2019 - 17:55

الدفاع: العثور على صاروخين مضادين للطائرات في احد اوكار داعش في منطقة البو خميس بالانبار

 

بغداد – واع

اعلنت قيادة قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، تدمير 3 اوكار لعصابات داعش الارهابية تحتوي على 50 عبوة ناسفة وصاروخين مضادين للطائرات، والعثور على مخلفات حربية في مناطق مختلفة ضمن قاطع الانبار .

وذكرت القيادة في بيان تلقته (واع) انه "وخلال تنفيذ عمليات نوعية ضمن قاطع المسؤولية، تمكنت قوة امنية من تدميرعجلة بيك اب تويوتا، و(٣) اوكار للعصابات الارهابية تحتوي على (٥٠) عبوة ناسفة، اضافة الى العثور على تجهيزات عسكرية مختلفة، وكيس كبير يحتوي على فتيل مع صواعق تفجير جنوب منطقة الصكار".

واضاف ان "القوة عثرت ايضا على صاروخين مضادين للطائرات في منطقة البو خميس، فيما عثرت في منطقة الصكار التابعة لقضاء الرطبة ،على ٨ مضافات بداخلها (٥) عبوات ناسفة على شكل جلكان سعة ٢٠ لترا معدة للتفجير، وبطانيات وخزان وقود، وقاعدة رشاشة احادية، وكدس عتاد على شكل عبوات قنابر هاون ١٢٠ ملم عدد/٤ ، ولغم ضد الدبابات وعجلة"، مشيرا الى "تدمير جميع المواد مع المضافات".

واكد البيان انه "تم في منطقة وادي القذف العثور على ٣٥٠ عبوة محلية الصنع، ٤٣ لغم مضاد للدبابات، ٢٠٠ صاروخ قاذفة RBG7 و  95 صاروخا موجها حراريا، و ٥٧٥ حاوية عتاد مختلف الانواع ، و١٨ جلكان نترات الامونيا، و٥ كواتم الصوت، اذ تم تدمير المواد موقعيا".