وزير التجارة: عازمون على جعل الديوانية عاصمة العراق الزراعية وسلة غذائه

الاثنين 23 أيلول 2019 - 11:51

وزير التجارة: عازمون على جعل الديوانية عاصمة العراق الزراعية وسلة غذائه
بغداد ـ واع 
اكد وزير التجارة محمد العاني، اليوم الاثنين، ان الوزارة عازمة على جعل محافظة الديوانية عاصمة العراق الزراعية وسلة غذائه.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،ان" العاني  وصل إلى محافظة الديوانية والتقى المحافظ واعضاء مجلس المحافظة وعقد اجتماعا بحضور عدد من اعضاء مجلس المحافظة".
واضاف البيان ان " العاني شدد على معالجة معوقات الموسم التسويقي للشلب ودعم فلاحي المحافظة واستحداث مراكز تسويقية"، مبينا أن "زيارتنا إلى اليوم في الديوانية تأتي لمعالجة جميع الاشكالات التي تظهر في عملية حصاد الشلب وتسويقه".
واضاف ان "الوزيرشدد على تسديد جميع الاستحقاقات المالية للفلاحين وهناك عزم من الحكومة لمساعدة الفلاحين"، مشيرا الى أن "الوزارة لديها خطة متكاملة منظورة امام رئيس الوزراء ولدينا عدة توجهات لانجاح الموسم التسويقي للشلب بما يؤمن استحقاقت الفلاحين".
وأشار إلى، أن "نجاحنا في تسويق الحنطة للموسم الحالي سيكون عاملا مساعدا في انجاح تسويق الشلب وتوفير جميع مستلزمات واحتياجات الفلاح في هذه المحافظة" ، لافتا  إلى أن "رئيس الوزراء لديه برنامج كبير لدعم القطاع الزراعي والفلاح العراقي ليكون المصدر المهم لتطوير هذا القطاع".
وأكد ، أنه "تم منع تجزئة تجهيز المفردات الغذائية وسنوقف عمل اي وكيل يخالف توجيهاتنا في تجهيز المواد الغذائية دفعة واحدة".
وكشف، أن "رئيس مجلس النواب دعا الى اجتماع لمساعدة الديوانية خاصة في استصلاح الاراضي واعفاء الفلاحين من الديون المترتبة عليهم واعددنا تقرير الى رئيس الوزراء لمعالجة وضع الديوانية وتقديم كل السبل لانجاح القطاع الزراعي".