العاني يترأس اجتماعاً للجنة العليا لاعداد مشاركة العراق بمعرض اكسبو 2020 دبي

الاثنين 16 أيلول 2019 - 17:38

العاني يترأس اجتماعاً للجنة العليا لاعداد مشاركة العراق بمعرض اكسبو 2020 دبي

بغداد - واع

تراس وزير التجارة محمد هاشم العاني،اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لاعداد المشاركة الرسمية لجمهورية  العراق في معرض اكسبو 2020 دبي ، المقرر انعقاده العام المقبل في العاصمة الاماراتية دبي.

واكد العاني في بين تلقته (واع ) ان "مشاركة العراق في اكسبو فرصة لتسليط الضوء على الثقافة الغنية للعراق ، فضلا عن عرض الفرص من اجل استقطابها للاستثمار في العراق" .

واضاف ان "المعرض يشكل اهمية كبيرة للعراق لعرض امكاناته المادية والبشرية ، وتسليط الضوء على الانجازات المتميزة في الماضي والحاضر"، مشيرا الى ان "اللجنة العليا شكلت من عضوية وكلاء الوزارات المختلفة للحث على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث الاقتصادي العالمي" .

ولفت الوزير الى انه "جرى خلال الاجتماع تداول الموضوعات المطروحة في جدول الجلسة، وشرح مفصل عن التصميم الخاص بالجناح العراقي ، الذي يرمز الى مكانة العراق وثقافته وتاريخه وهندسيته المعمارية ، فضلا عن الاستماع الى الملاحظات والمقترحات بشان ذلك".

يذكر ان مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية هاشم محمد حاتم ، اوضح خلال الاجتماع ، اهمية معرض اكسبو الدولي للعراق ، لعرض الفرص المادية والبشرية ، مؤكدا ان المعرض منصة استثنائية تتيح للمجتمع الدولي التعاون في مفاصل التنمية الثلاثة  وهي ( الاستدامة – التنقل – الفرص ).