لجنة التربية النيابية تطالب باجراء امتحانات الدور الثالث

محلي
  • 14-09-2019, 14:46
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

طالبت لجنة التربية النيابية ، اليوم السبت، وزارة التربية  باجراء  امتحانات الدور الثالث للعام الدراسي ( 2018 ، 2019 ).

وذكر بيان للجنة تلقته (واع) أنها "عقدت اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة  النائب قصي محسن الياسري، بحضور اعضائها، لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول اعمالها".

وأكد رئيس لجنة التربية، وفق البيان، "ضرورة تكثيف الجهد الرقابي شاكراً اعضاء لجنة التربية على الجهد الذي قدموه خلال السنة التشريعية الاولى من عمل المجلس على الرغم من تاخر تسميه وزيرا للتربية والذي اثر بدوره  لى اداء وزارة التربية نظرا لحجم المسؤليات الملقاة على عاتق الكوادر المتقدمة في الوزارة".

وناقش المجتمعون "ملف التعيينات في وزارة التربية و اتفقت اللجنة على تشكيل لجان من الاعضاء لمتابعة ومراقبة اليات التعيين  ضمن دوائر ومديريات التربية في بغداد والمحافظات على ان يقدم الاعضاء تقرير مفصل عن كل مديرية، وحسب ضوابط الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وطالبت لجنة التربية، وفق بيان لها "وزارة التربية  باجراء  امتحانات الدور الثالث للعام الدراسي ( 2018 ، 2019 )، أملين من جميع الطلبة اغتنام الفرصة التي سبقتها فرصة اخرى لاجتياز المرحلة، مشيدين "بالدور المهم الذي تقوم به اللجنة الدائمة للامتحانات على ما يبذلونه من جهود من اجل انجاح سير عملية الامتحانات والقضاء على كل ما يعيق انسيابية الامتحانات".

واكدت "متابعة موضوع طباعة الكتب المدرسية مثمنين دور بعض  المديريات التي كانت  نتائج توزيع الكتب المدرسية وصلت لنسب جيدة داعين  المديريات  الاخرى انجاز اعمالها".