وزير الخارجية: العراق يرفض وجود ما يسمى بإسرائيل في الخليج تحت أي مسمى

سياسية
  • 9-09-2019, 16:07
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
القاهرة- واع

اكد وزير الخارجية الدكتور محمد علي الحكيم اليوم الاثنين، ان العراق يريد مغادرة زمن الحروب والاقتتال والمحاور الى زمن التنمية والسلام والبناء وحسن الجوار، وانه يرفض وجود ما يسمى بإسرائيل في الخليج تحت اي مسمى وضمن أي تحالف، منوها بان وجودها سيكون مصدرا للقلق في المنطقة

جاء ذلك خلال زيارته السفارة العراقية في القاهرة، اذ عقد إجتماعا مع السفير العراقي في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الدكتور احمد نايف رشيد الدليمي وملاك السفارة.

وتم خلال الاجتماع، بحسب بيان للخارجية تلقته"واع"، استعراض خطة الحكومة فيما يخص آليات التعاون مع الدول العربية واهمية تفعيل الملفات ذات الاهتمام المشترك بين العراق والدول الشقيقة وخصوصاً مصر.

واكد الوزير الحكيم، ان مصر دولة مهمة ومحورية بالنسبة للعراق، والعلاقات العراقية – المصرية في تطور مستمر ومكثف، مبينا ان العراق يرغب في توثيق العلاقات مع مصر من خلال تبادل الخبرات في شتى المجالات السياسية والصناعية والإنشائية وبما يعود بالنفع على البلدين.

كما اشار الى ان العلاقات العراقية – المصرية تمتلك من الخصوصية الكثير والمتمثل في حجم الجالية العراقية في مصر والعلاقات الثقافية والعلمية بالاضافة الى الملفات الاقتصادية.

وبين اهمية ودور جامعة الدول العربية، مشددا على ضرورة دعم جهودها في شتى المجالات، موضحا في الوقت نفسه، ان العراق يسعى بكل جدية وايجابية للتعاون مع الجامعة العربية والدول الأعضاء من خلال رؤية عراقية واضحة وصريحة.