النزاهة تضبط متهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة والابتزاز في الديوانية

الاثنين 09 أيلول 2019 - 12:44

النزاهة تضبط متهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة والابتزاز في الديوانية
بغداد - واع
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن تفاصيل ثلاث عمليات ضبط نفذتها ملاكات مكتب تحقيق القادسية بحق عدد من المتهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة والابتزاز في الديوانية.
 وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "فريق عمل من شعبتي التحري والضبط القضائي والتحقيق في مكتب تحقيق القادسية قام بضبط متهمين بالجرم المشهود أثناء تسلمهما مبلغا ماليا من أحد المواطنين لقاء إيهامه بالتعيين في إحدى الوزارات، فضلا عن مبلغ اخر يتم دفعه لاحقا"، مبينا أن "المتهمين اعترفا أثناء تدوين أقوالهما على متهم اخر يقوم بالاحتيال ويعملان لحسابه".
وأضاف البيان أن "الفريق تمكن، في عملية منفصلة بعد متابعة وتحرِ، من ضبط المتهم الاخر، وجد بحوزته مبلغا من المال واعترف بتسلمه من أحد الأشخاص الذين احتال عليهم لقاء وعد بتعيينه، إضافة إلى تسلمه مبالغ مالية ومعاملات من عدد من الأشخاص لقاء إيهامهم بالتعيين".
وفي عملية ثالثة، تمكنت "ملاكات مكتب تحقيق القادسية من ضبط متهم بابتزاز أحد المواطنين"، مشيرا إلى أن "المتهم طلب من المواطن مبلغ خمسة الاف دولار مقابل ترك المزايدة التي دخل فيها".
وأوضح أن "المتهم ضبط متلبسا بالجرم المشهود بتسلم المبلغ لقاء ترك المزايدة التي دخل فيها المواطن، وعدم كسر القرارات الخاصة بالمزايدات التي تجري في بلدية الديوانية". 
وأكد البيان أنه "تم تنظيم محاضر ضبط أصولية بالمضبوطات، في العمليات التي نفذت بموجب مذكرات قضائية وعرضها رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق الديوانية المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المتهمين في العمليتين الأوليين وفقا لأحكام المادة (456/1/أ) من قانون العقوبات".