وزير الداخلية: رئيس الوزراء وجه بتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وإنجاح زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)

الجمعة 06 أيلول 2019 - 16:54

وزير الداخلية: رئيس الوزراء وجه بتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وإنجاح زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)

بغداد- واع 

التقى وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري اليوم الجمعة، نظيره الإيراني محمد رضا رحماني، ناقلاً تحيات رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إلى الحكومة والشعب الإيراني. 

وقال الياسري خلال افتتاح المنفذ: "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بتسهيل الإجراءات أمام الوافدين من الزائرين الإيرانيين افتتحنا اليوم منفذ المنذرية الحدودي"، مؤكداً تشديد رئيس الوزراء على إنجاح زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وتسهيل الحركة أمام الوافدين. 

وأوضح ان "افتتاح منفذ المنذرية اليوم جاء تطبيقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين العراقي والايراني لتنشيط الحركة الاقتصادية من جانب وتيسير عبور الزائرين الكرام وصولاً للعتبات المقدسة من جانب آخر"، مبيناً ان وزارة الداخلية ستقوم بتأشير الجوازات في المنفذ . 

وزير الداخلية أشار إلى "عبور أول رحلة من الزائرين الإيرانيين إلى العراق عبر منفذ المنذرية الحدودي"، كاشفاً عن "التباحث مع الجانب الإيراني بشأن التنسيق ما بين البلدين لتنظيم عملية دخول الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي لأداء مراسيم زيارة الاربعين والاعداد التي يمكن استيعابها وامكانية توفير كل المتطلبات والاحتياجات وخاصة اللوجستية ومنها النقل وتأمين المسارات البرية".

وكان الياسري قد افتتح منفذ المنذرية الحدودي المغلق منذ سنوات عديدة، واطلع على الاستعدادات الجارية والتحضيرات اللازمة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين الأجانب تزامناً مع زيارة الإمام الحسين (عليه السلام).