السفير العراقي لدى روسيا: استمرار التعاون الأمني مع موسكو لمكافحة الإرهاب

سياسية
  • 6-09-2019, 13:40
+A -A
التقى السفير العراقي لدى روسيا حيدر منصور هادي العذاري، مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، لمناقشة العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية على الساحة الإقليمية والدولية.
وبحسب بيان للخارجية تلقته "واع"، فانه تم خلال اللقاء مناقشة تبادل وجهات النظر بشأن التطورات الحاصلة في منطقة الخليج العربي وقضية الامن الجماعي، كما جرى التركيز اثناء اللقاء على محاربة الارهاب في العراق سوريا.
وأكد السفير ان التعاون الأمني بين العراق وروسيا من خلال المركز الرباعي الذي يضم كل من العراق وروسيا وايران وسوريا مستمر في التنسيق المشترك لمكافحة الارهاب في المنطقة، مبيناً ان المركز ساهم بشكل فعال في تحجيم دور المجاميع الارهابية. 
وناقش السفير مع مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في القطاعات كافة، اذ أكد العذاري ان احتفال كلا البلدين قريباً بالذكرى (75) على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين العراق وروسيا يعكس مدى قوة وصلابة العلاقة بين البلدين الصديقين.
بدوره، أكد بوغدانوف دعم الحكومة الروسية المستمر للعراق في حربه ضد الارهاب، مبيناً ان روسيا ترى في العراق شريك وصديق حقيقي تجمعها به تفاهمات في مختلف القضايا السياسية المهمة في المنطقة.
واضاف ان روسيا تسعى الى زيادة التعاون الثنائي مع العراق في مختلف القطاعات المهمة، مبيناً ان الشركات الروسية العاملة في العراق في مجالات النفط والطاقة والغاز ترغب بزيادة حجم استثماراتها في العراق.