الغضبان يؤكد حرص الوزارة على توفير الظروف المناسبة لعمل الشركات العالمية في الصناعة النفطية

اقتصاد
  • 5-09-2019, 13:33
+A -A

بغداد- واع

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان، اليوم الخميس، حرص الحكومة والوزارة الى توفير الظروف المناسبة لعمل الشركات العالمية وتشجيع الاستثمارات الاجنبية في الصناعة النفطية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (واع)، أن "ذلك جاء خلال جولة تفقدية لحقول غرب القرنة /1 ، وغرب القرنة /2 في محافظة البصرة"، مبيناً أن "الغضبان أشاد بالجهد الوطني وقدرته على ادارة الحقول والمنشآت النفطية بكفاءة عالية"، موضحاً أن "الوزارة تعمل على زيادة المحتوى الوطني  لاكتساب الخبرة الكافية من خلال زجهم في العمل الميداني والدورات المتخصصة".

وأضاف وزير النفط: "لقد اثبتت الاحداث والتحديات والظروف المختلفة المسؤولية المهنية والوطنية التي يتمتع بها المهندسين والفنيين والعاملين في القطاع النفطي"، مؤكداً "حرص الحكومة والوزارة إلى توفير الظروف المناسبة لعمل الشركات العالمية وتشجيع الاستثمارات الاجنبية في الصناعة النفطية، فضلاً عن مواكبة التقدم التكنولوجي لتطوير المنشآت الوطنية وفق أحدث المواصفات العالمية".

وتابع البيان أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ترأس اجتماعاً موسعاً في حقل غرب القرنة /1  مع ادارة الحقل والعاملين، استمع فيه الى استعراض شامل لخطط وبرامج تطوير الحقل قدمه مدير حقل غرب القرنة / 1 المهندس عبد الجبار عباس ، وأشاد الغضبان بجهود العاملين في الحقل من خلال تنفيذهم  للبرنامج المخطط له  لتطوير وزيادة الانتاج".

وأشار أن "الغضبان ترأس في حقل غرب القرنة /2 اجتماعاً موسعاً للإدارة المشتركة للحقل والعاملين فيه"، مشيداً "بالتعاون المتميز بين الشركات الوطنية والشركات العالمية المقاولة والمستثمرة في الحقول النفطية ومساهمتهم وتعاونهم معاً في تطوير الحقول النفطية ومنها شركة "لوك أويل" الروسية التي تساهم في تطوير حقل غرب القرنة /2".

وواضاف البيان ان "ممثل شركة "لوك أويل" الروسية استعرض  خطط الادارة المشتركة ومراحل تطوير الحقل"، مشيداً "بالتعاون والدعم والإسناد الذي تقدمه الوزارة وشركة نفط البصرة، من أجل تحقيق الاهداف المشتركة في تطوير الحقل وزيادة وإدامة الانتاج".