وزير العدل يوجه بتبسيط اجراءات انجاز معاملات المواطنين في الدوائر العدلية

الخميس 05 أيلول 2019 - 15:39

وزير العدل يوجه بتبسيط اجراءات انجاز معاملات المواطنين في الدوائر العدلية

بغداد- واع

وّجه وزير العدل فاروق امين الشواني، اليوم الخميس، بتقديم الدعم اللازم لموظفي الوزارة لرفع مستوى الأداء الوظيفي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين عبر تبسيط إجراءات إنجاز معاملاتهم في الدوائر العدلية.

ووجه الشواني خلال جلسة مجلس العدل الثالثة لعام 2019، وفق بيان للوزارة، تلقته (واع)  "المدراء العامين في الوزارة إلى القيام بزيارات ميدانية  للدوائر العدلية كافة، للوقوف على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عملهم من أجل تذليلها، إضافة إلى متابعة عمل اللجان المختصة بشكل مباشر وتجاوز الإجراءات الروتينية.

وشدد وزير العدل على "ضرورة  نشر اعداد جريدة الوقائع العراقية في الموقع الرسمي للوزارة حال صدورها، بهدف تحقيق سهولة الوصول والتعرف على القوانين والقرارات الصادرة من الجهات التشريعية وتحقيق الشفافية في إطلاع المواطنين والمختصين في الشأن القانوني عليها".

اوعز الشواني، إلى "إحالة الملاحظات المقدمة من الدوائر العدلية حول مشروع قانون وزارة العدل الى لجنة تعديل القانون لدراستها ومن ثم عرضها على مجلس العدل لإقرارها"، داعياً "دائرة التسجيل العقاري بإجراء جرد على قطع الأراضي التابعة لوزارة العدل في بغداد والمحافظات، للاستفادة منها كأبنية للدوائر الفرعية التابعة للوزارة".