وزير المالية يبحث مع حكومة المثنى المحلية الواقع الخدمي والاقتصادي بالمحافظة

الخميس 05 أيلول 2019 - 15:14

وزير المالية يبحث مع حكومة المثنى المحلية الواقع الخدمي والاقتصادي بالمحافظة

بغداد- واع
بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين اليوم الخميس، مع محافظ المثنى ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة الواقع الخدمي والاقتصادي بالمحافظة.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير المالية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان "نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية استقبل محافظ المثنى أحمد منفى ورئيس واعضاء مجلس المحافظة وجرى خلال اللقاء استعراض الواقع الخدمي والاقتصادي لمحافظة المثنى".
واشار البيان  إلى أن " محافظ المثنى اكد ان المحافظة تعاني من محرومية كبيرة وليس لها موارد أخرى غير تخصصات الموازنة مع ارتفاع نسبة الفقر فيها".
واضاف البيان ان " وزير المالية استمع إلى المشاكل التي تعاني منها المحافظة من ضعف في الخدمات وقلة التخصيصات وانتشار البطالة"
واشار  وزير المالية إلى "اهتمامه الشخصي والحكومة في تطوير الواقع الخدمي والاقتصادي للمحافظة والارتقاء بالمستوى الاقتصادي من خلال تطوير الزراعة وتنشيط هذا القطاع المهم وتوفير الوسائل الحديثة للري وتوفير المستلزمات الزراعية"، مؤكدا على " أهمية تشجيع المستثمرين للاستثمار في المحافظة وتعزيز دور القطاع الخاص من أجل تشغيل الأيدي العاملة وتحريك عجلة الاقتصاد".
واوعز  نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى "دوائر المحاسبة والموازنة لأيلاء  المحافظة اهتمانا خاصا وإطلاق التخصصات الخاصة بها وكذلك مناقشة موازنتهم للعام القادم من أجل توفير التخصيصات اللازمة لسد النقص الحاصل في الأيدي العاملة خصوصا في القطاع البلدي وكذلك حل بعض المشاكل الخاصة بتخسفات الشوارع".