وزارة الداخلية تبحث تسلم الملف الأمني في بغداد والمحافظات من الجيش

الأربعاء 04 أيلول 2019 - 16:40

وزارة الداخلية تبحث تسلم الملف الأمني في بغداد والمحافظات من الجيش

بغداد- واع

بحث وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، اليوم الأربعاء، مع رئيس اركان الجيش ومعاون قائد العمليات المشتركة وقائد الشرطة الاتحادية، موضوع تسليم الملف الامني في المحافظات وبغداد الى وزارة الداخلية ليتولى الجيش المسؤوليات والمهام المناطة به.

ذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن " وزير الداخلية ترأس اجتماعاً امنياً عٌقد في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية بحضور رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، ومعاون قائد العمليات المشتركة الفريق الركن "عبد الامير يار الله، وقائد قوات الشرطة الاتحادية واللواء الركن جعفر البطاط، وعدد من آمري الفرق والالوية وكبار ضباط القيادة".

وأضاف أن "الاجتماع بحث عدداً من المواضيع الامنية والعسكرية وتنسيق اسس التعاون المستقبلي المشترك بين القيادات الامنية والعسكرية لتحقيق الامن والاستقرار"، مبيناً أن "الاجتماع ناقش أيضاً موضوع تسلم الملف الامني في المحافظات وبغداد الى وزارة الداخلية ليتولى الجيش المسؤوليات والمهام المناطة به".

وتابع أن "الاجتماع بحث التحضيرات الأمنية لمختلف القطاعات والتشكيلات المختصة ومنها منفذ المنذرية فيما يتعلق بزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) المقبلة خلال شهري محرم وصفر".