النزاهة تبحث مع السفارة الاسترالية آلية الإطلاع على أدلة الإدانة بقضايا الفساد الكبرى

الاثنين 02 أيلول 2019 - 16:52

النزاهة تبحث مع السفارة الاسترالية آلية الإطلاع على أدلة الإدانة بقضايا الفساد الكبرى

بغداد- واع

أكد رئيس هيئة النزاهة صلاح نوري خلف، اليوم الاثنين، أن الهيئة معنية بوضع السياسة العامة لمكافحة الفساد في العراق، مشدداً على أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد حددت مهام الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة والجهات الداعمة لها.

ودعا، خلف خلال لقائه في مقر الهيئة السفيرة الأسترالية في العراق (جون لونديز)، بحسب بيان للهيئة تلقته (واع)، إلى "تعزيز أواصر التعاون مع الجانب الأسترالي ولا سيما في مجال استرداد الأموال وقضايا الفساد الكبرى، فضلاً عن قضية (اونا اويل) التي قامت الهيئة بمخاطبة الجانب الأسترالي؛ بغية تمكينها من الأدلة المتوفرة لديهم، و سبل المحافظة عليها".

ومن جهتها، أكدت السفيرة الأسترالية خلال اللقاء، سعيها الجاد لتعزيز أواصر التعاون مع العراق بشكل عام والأجهزة الرقابيَّة بشكلٍ خاصٍّ، ولا سيما في مجال تطوير مهارات وخبرات ملاكاتها خاصة التحقيقيَّة منها، شارحةً الآلية التي يتم من خلالها مراقبة تضخم أموال المسؤولين في الحكومة الأسترالية.

وتبادل الطرفان، وفق البيان، وجهات النظر بشأن تمكين الجانب العراقي من الإطلاع على الأدلة المتعلقة بقضايا الفساد الكبرى واسترداد الأموال والمتهمين المطلوبين للجانب العراقي في أستراليا من خلال التنسيق المباشر مع الادعاء العام الأسترالي والجهات ذات العلاقة.