السمنت العراقية تعلن الاستمرار بالإنتاج والتجهيز في معمل كبيسة

الاثنين 02 أيلول 2019 - 11:30

السمنت العراقية تعلن الاستمرار بالإنتاج والتجهيز في معمل كبيسة
الانبار- واع 
اعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية، استمرار الانتاج والقطع والتجهيز في معمل سمنت كبيسة الذي تعرض الى حادث حريق يوم أمس الأحد.
واوضح مدير عام الشركة المهندس حسين محسن الخفاجي في تصريح تابعته"واع"، ان "حادث الحريق الذي وقع في المعمل كان حادث عرضي وبسيط ولم يُحدث أي أضرار تذكر، اذ تم إخماده خلال مدة قصيرة لم تتجاوز نصف ساعة بعد الاستعانة بفرق الدفاع المدني واستجابتهم السريعة وبالتعاون مع منتسبي المعمل".
واكد "على استمرار المعمل بإنتاج وتسويق السمنت لجميع الزبائن ابتداءً من صباح اليوم الإثنين وبانسيابية وتجهيز مباشر وبسعر (60) ألف دينار للطن الواحد".
وأشار الخفاجي الى ان "تضخيم خبر الحادث هو استهداف للمنتج الوطني، وله أهداف غير مشروعة تسعى إلى توجيه زبائن المعمل إلى غيره في إطار المنافسة غير العادلة مع المنتجات المماثلة لمعاملنا".
يذكر أن معمل سمنت كبيسة هو أحد معامل الشركة العامة للسمنت العراقية ال (18) الموزعة بين جميع انحاء العراق تبلغ طاقته التصميمية مليوني طن سنوياً من السمنت العادي وتأسس سنة 1981 من قبل شركة كاواساكي اليابانية، ولكن تعرض المعمل إلى أعمال تدمير وتخريب نتيجة أحداث عصابات داعش الإرهابية وبعد تحرير محافظة الأنبار تم إبرام ملحق عقد بين الشركة المستثمرة للمعمل وشركة السمنت العراقية للمباشرة بأعمال التأهيل والصيانة وإعادة المعمل إلى الخدمة من جديد بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات.