خلال لقائه بعثة الأمم المتحدة.. وزير التخطيط يدعو زيادة الدعم الدولي بما يتوافق بحجم الأزمة التي شهدها العراق

محلي
  • 29-08-2019, 13:53
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، مع نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة يونامي مارتا رويداس، سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار وتطوير القطاع الخاص.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن " وزير التخطيط استقبل في ديوان الوزارة، نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة (يونامي) والمنسق المقيم للأمم المتحدة في العراق، مارتا رويداس، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار وتطوير القطاع الخاص".

وثمن الدليمي، وفق البيان، "جهود بعثة الأمم المتحدة في عموم العراق"، داعياً إلى "زيادة الدعم الدولي بما يتوافق بحجم الأزمة التي شهدها العراق، لا سيما في المناطق المحررة التي فقدت معظم بناها التحتية".

وتابع البيان أن "اللقاء ناقش الجهود المشتركة التي تمضي الحكومة العراقية في تحقيقها بالتعاون مع الأصدقاء الدوليين وبرامج الأمم المتحدة، والأولويات التي وضعتها وزارة التخطيط في رؤيتها للتنمية المستدامة لعراق 2030، الساعية نحو بناء الإنسان والوطن، وتوفير جميع سبل العيش الكريم".

ومن جهتها اعربت رويداس عن خالص تقديرها للتنسيق المشترك الذي عززته وزارة التخطيط بين بعثة الأمم المتحدة في العراق ومختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، مبينة بذلك حرص بعثة الأمم المتحدة على زيادة الدعم الدولي والتعاون مع الحكومة العراقية في جهودها لإعادة الإعمار والاستقرار.