الأمم المتحدة تخصص 33 مليون دولار لدعم مشاريع الاستقرار في المدن المحررة

اقتصاد
  • 28-08-2019, 15:25
+A -A

بغداد – واع

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاق مع الحكومة العراقية يقضي بتخصيص مبلغ 33 مليون دولار لدعم نشاطات مشروع إعادة الاستقرار في المناطق المحررة.

واعربت الممثلة المقيمة للبرنامج في العراق، زينة علي أحمد في بيان تلقته (واع) عن "امتنانها لمساهمة الحكومة العراقية في البرنامج"، معتبرة "الاتفاق بين الطرفين يمثل التزام الحكومة العراقية الثابت بإعادة الاستقرار، وتشجيع العودة الآمنة والكريمة للمجتمعات التي فرت من بطش التنظيمات الارهابية".

واضافت "لقد كانت الحكومة العراقية شريكاً قوياً وقيادياً ضمن جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإعادة الاستقرار، وتم بالتعاون معها على انجاز أكثر من 2,000 مشروع لإعادة الاستقرار يستفيد منه أكثر من 8 ملايين مواطن".

من جانبه أشار الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي الذي حضر توقيع الاتفاقية الى "سعي الحكومة العراقية، من خلال توقيع الاتفاقية، لتنفيذ المشاريع التنموية في العديد من مناطق البلاد المتضررة ، وتركيز الجهد على المناطق الأكثر تضرراً سواء في المناطق المحررة او بقية المحافظات".

ويهدف الاتفاق، الى إعادة تأهيل البنى التحتية، والخدمات الأساسية، كالماء والكهرباء والرعاية الصحية والإسكان والتعليم، في المناطق المحررة والمتضررة ،ومنها محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين وديالى وكركوك والبصرة".