وزير التخطيط: التعداد السكاني سيوفر البيانات والإحصاءات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية

الثلاثاء 27 آب 2019 - 16:23

وزير التخطيط: التعداد السكاني سيوفر البيانات والإحصاءات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية

بغداد - واع

ترأس وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً لغرفة العمليات والإدارة التنفيذية للتعداد العام للسكان والمساكن، بحضور رئيس الجهاز المركزي للإحصاء والمديرين العامين، ومديري دوائر الاحصاء في المركز وجميع المحافظات.

واستعرض الاجتماع بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (واع) "جهود تنفيذ التعداد العام في توقيتاته المحددة، والإمكانات البشرية والأجهزة الذكية التي هيأتها الإدارة التنفيذية للتعداد العام للسكان والمساكن، وابرز التحديات التي يمكن ان تواجه الفرق العاملة، والسبل الكفيلة بتذليلها".

وأكد الدليمي، وفق البيان أن "هذا التعداد سيوفر البيانات والإحصاءات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم افضل الخدمات للمواطنين، من دون اي قيود او مخرجات اخرى غير التنمية"، معرباً عن "ثقته بجميع الجهود الساعية نحو توفير الظروف المناسبة لإنجاز التعداد في عموم العراق".

ومن جهتهم، اكد الحضور استعدادهم الكامل لتنفيذ التعداد العام للسكان في ضوء خطة العمل التي اقرتها الهيئة العليا للتعداد وحسب توقيتاتها الزمنية، مشيدين في الوقت نفسه بجهود وزير التخطيط في توفير جميع الظروف المناسبة لتنفيذ التعداد".