الديوانية تمنع استخدام اكياس النايلون

الثلاثاء 27 آب 2019 - 09:10

الديوانية تمنع استخدام اكياس النايلون
بغداد ـ واع 
اتخذ مجلس حماية وتحسين البيئة في محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء،  قراراً بالاجماع بمنع استخدام الاكياس البلاستيكية في الافران حفاظاً على صحة وبيئة المواطن. 
وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط كريم عسكر في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، انه "تم خلال انعقاد جلسة لمجلس حماية وتحسين البيئة في الديوانية بحضور مدير بيئة الديوانية ساهرة خليل إبراهيم الخالدي ومدراء وممثلي الدوائر الأعضاء في المجلس، اتخاذ قرارات مهمة ومنها منع استخدام اكياس النايلون في الافران والمخابز واستبدالها بالورقية لانها تحمي صحة وسلامة المواطن وبيئته". 
واوضح مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان "نجاح الحملة التوعوية لدائرة التوعية والاعلام قد اثرت لحد كبير بالراي العام وبالحكومات المحلية في المحافظات التي وجدت من المناسب والمهم جدا اتخاذ مثل هكذا قرار ومن المتوقع ان تتوالى جميع المحافظات باتخاذ نفس القرار حماية للمواطن العراقي وبيئته".
من جانبها اكدت مدير بيئة الديوانية خالدة الخالدي انه "ستنطلق حملة توعية بيئية من قبل المديرية  على أصحاب المخابز والأفران في المحافظة  الهدف منها توعيتهم بخطورة استخدام أكياس النايلون على الإنسان".
وتابع البيان "انه تم خلال الاجتماع ايضا مناقشة عدد من المحاور من قبل رئيس وأعضاء المجلس اهمها مناقشة تقرير مديرية تخطيط ومتابعة الديوانية للواقع البيئي لقطاعات الماء والمجاري والبلدية واهم المتطلبات البيئية لمخازن المواد الكيمياوية في مديرية زراعة الديوانية وقيام  بيئة الديوانية بجرد تلك المخازن وإلزامهم بتوفير المتطلبات البيئية الضرورية وخصوصا المخازن القريبة من التجمعات السكنية حفاظا على صحة المواطنين والبيئة".