20 مليون دولار من مجموعة السبع لمكافحة حرائق الأمازون

دولي
  • 26-08-2019, 15:18
+A -A

متابعة – واع

تعهدت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بتقديم مساعدات عاجلة لمكافحة الحرائق المروعة في غابات الأمازون في البرازيل بقيمة 20 مليون دولار.

كما أعلن الرئيس التشيلي، سيباستيان بينيرا، اليوم الأثنين بجانب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مقر انعقاد القمة التي تضم قادة الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وكندا بمدينة بياريتز الفرنسية.

وقال ماكرون إنه من المقرر كخطوة ثانية بدء مبادرة للأمازون خلال الجمعية العام للأمم المتحدة، موضحا أن المبادرة ستدور حول إعادة تشجير المنطقة.

كان ماكرون وضع قضية حرائق الغابات في الأمازون في جدول أعمال القمة في اللحظات الأخيرة قبل انعقادها.

وتشتعل في البرازيل حرائق غابات، تعتبر الأشد منذ سنوات، وبحسب بيانات وكالة الفضاء البرازيلية (اي إن بي إي)، فإن عدد الحرائق ارتفع منذ بداية هذا العام بنسبة 83 في المائة مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

وقد شارك الجيش البرازيلي في مكافحة الحرائق، وأسقطت طائرات حربية مياها على الغابات المشتعلة، وقالت متحدثة باسم مكتب الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، إن بولسونارو أجاز ابتداء من أمس الأحد، القيام بعملية عسكرية في 7 ولايات لمكافحة الحرائق المحتدمة في الأمازون استجابة لطلبات من الحكومات المحلية بالمساعدة.

وقالت وزارة الدفاع في إفادة، ، إن 44 ألف جندي جاهزون في منطقة الأمازون الشمالية بالبرازيل، ولكنها لم تحدد عدد الجنود الذين ستتم الاستعانة بهم والمواقع التي سيذهبون إليها وما الذي سيفعلونه.

المصدر – وكالات