وزير العدل يبحث التعاون المشترك مع منظمة الصليب الاحمر

سياسية
  • 25-08-2019, 12:30
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

بحث وزير العدل فاروق امين الشواني  ،اليوم الاحد، مع رئيس بعثة لجنة الصليب الاحمر الدولية في العراق ‏ كاترينا رتز، التعاون المشترك وتقديم افضل الخدمات لدوائر الوزارة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة العدل تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،أن " الشواني استقبل في مكتبه الرسمي رئيس بعثة لجنة الصليب الاحمر الدولية في العراق ‏ كاترينا رتز والوفد المرافق لها ، بحضور المشرف على ملف دائرة ‏حقوق الانسان الاستاذ كامل امين هاشم "،مشيرا الى أن "  تم بحث التعاون المشترك بين ‏الجانبين من اجل تقديم افضل الخدمات لجميع الدوائر التابعة لوزارة العدل" .‏

واضاف ،ان " الوزير اعرب عن امله بتطوير ‏التعاون والعلاقات مع المنظمة الدولية ، مؤكدا في الوقت نفسه على ‏أهمية الارتقاء بهذا الدور سيما في المرحلة التي يعيشها العراق ‏".

وتابع بيان وزارة العدل ،ان "شواني ابدى استعداد الوزارة للتعاون مع منظمة ‏الصليب الاحمر الدولية وتعزيز التعاون في توفير متطلبات العمل الفني ‏والتقني والانساني لجميع الدوائر التابعة للوزارة".

وحسب البيان فان رئيسة بعثة لجنة الصليب الاحمر اكدت على، أن " البعثة ‏تعمل مع وزارة العدل منذ فترة طويلة وخاصة دائرة الاصلاح العراقية والتي  ‏تركزعلى العمل في تطوير السجون والذي يصب في مصلحة تطبيق ال‏معايير الدولية لحقوق الانسان" .‏