الكعبي يركز على ضرورة دعم الموهوبين ويبحث استعدادات مهرجان الطفولة الإبداعي الأول

سياسية
  • 22-08-2019, 11:28
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

ركز النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، على ضرورة دعم الفئات الموهوبة، سيما الاطفال منهم بما يساهم في صقل وتنمية القدرات المتوفرة لديهم ، داعيا جميع المؤسسات الأكاديمية وذات الصلة الى تشجيعهم عبر توفير بيئة صحية مناسبة حاضنة وتطوير الإمكانيات الذاتية والذكية لدى جميع الفئات المبدعة بمختلف الاعمار.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "ذلك جاء خلال استقباله في مكتبه وفد مركز تنمية الإبداع برئاسة ضياء الغراوي، بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء بحث التحضيرات اللازمة لـ" مهرجان الطفولة الإبداعي الأول " الذي ينظمه مركة التنمية خلال شهر تشرين الثاني المقبل في بغداد".

وأضاف البيان أن "الكعبي اجرى اتصالاً مع وزارة الشباب والرياضة لتسهيل مهمة حجز القاعات ضمن المواعيد المحددة، والتنسيق اللازم بين الجهات المعنية لإظهار المهرجان بما يليق بأطفال العراق ورعاية مختلف ابداعاتهم و مواهبهم". 

يذكر أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب قد استضاف قبل شهر من الآن عدد من الأشبال والأطفال المبدعين الحاصلين على عدد من الجوائز الدولية في النهائيات العالمية للرياضيات الذكية والحساب الذهني في ماليزيا وعدد من الدول الأخرى، فيما تجول معهم داخل قبة مجلس النواب، وقدم اليهم دروع وشهادات شكر وتقدير كأبسط حق يقدم لهم باعتبارهم فخر لكل العراق .