محافظ ذي قار يحيل مشاريع خدمية جديدة للتنفيذ بكلفة 38 مليار دينار

محلي
  • 21-08-2019, 14:57
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ذي قار- واع

أعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي، اليوم الأربعاء، إحالة حزمة من المشاريع الخدمية الجديدة بقيمة 38 مليار دينار.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "المشاريع تضمنت إنشاء شوارع وشبكات مجاري وماء وتطوير مستوصفات صحية في عدد من مناطق مختلفة من المحافظة"، مبيناً أن "الدخيلي ألزم رؤساء الوحدات الادارية بوضع جدول محدد يتضمن إدراج جميع المشاريع المتلكئة واسبابها ونسب الإنجاز فيها من أجل متابعتها من خلال مكتب المتابعة في ديوان المحافظة"، لافتا إلى  ان "تلك المشاريع بلغت كلفتها الاجمالية 38 مليار دينار عراقي".

وأضاف الدخيلي أن "المشاريع تضمنت إنشاء شوارع مكتملة البنى التحتية في الشطرة والغراف والدواية والنصر وسيد دخيل والفضلية والجبايش،  فضلاً على إنشاء شوارع مع شبكات مجاري مياه أمطار وصرف صحي في منطقة حاوي العباس بقضاء الشطرة وصيانة واكساء طريق نصر –دواية ، بالإضافة إلى إنشاء شوارع مع شبكات مجاري مياه أمطار وصرف صحي في منطقة حاوي العباس بقضاء الشطرة وقضاء الدواية وقضاء الغراف" .

وتابع أن "الاعلان تضمن ايضاً إنشاء مشروع ماء قضاء سوق الشيوخ  سعة 1000 م3 مع خطوط ناقلة وشبكات ماء و تطوير المستوصفات الصحية في الشطرة والغراف والفجر والقلعة" .

وأشار إلى أن "هذه المشاريع احيلت خارج الموازنة التي تمت إضافتها ضمن اعداد الموازنة لهذا العام وتحويل صلاحية التنفيذ الى المحافظة".

وبين الدخيلي أن "المحافظة لديها أولوية إطلاق المشاريع الخدمية بشكل صحيح وتسهيل مهام عمل الوحدات الإدارية من خلال منح اداراتها صلاحيات مخولة في وضع المعالجات وتنظيم عملها وتفعيله بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة".