المرعيد : البدء بنقل 4500 عائلة من مخيمات محافظة نينوى الى محافظاتهم

الثلاثاء 20 آب 2019 - 19:38

المرعيد : البدء بنقل 4500 عائلة من مخيمات محافظة نينوى الى محافظاتهم

 

نينوى – واع

أكد محافظ نينوى منصور المرعيد، اليوم الثلاثاء، البدء بعملية نقل اكثر من أربعة الاف عائلة نازحة كانت تقطن في مخيمات المحافظة الى محافظاتهم في كركوك وصلاح الدين والانبار تمهيدا لغلق وتصفير مخيمات النزوح خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وذكر المرعيد خلال لقائه وفداً من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية(OCHA)في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع) ان" هذه الخطوة ستسهم في تسريع عودة النازحين الى مناطقهم بعد اعداد تقارير خاصة عن الأسباب التي تمنع عودتهم .

واضاف ان" محافظة نينوى جادة في ايجاد تكييف لعودة جميع العوائل النازحة سيما اولئك الذين انتمى احد افرادها لتنظيم داعش الارهابي تمهيدا لغلق وتصفير مخيمات النزوح خلال السنوات الثلاث المقبلة بناء على توجيهات رئيس الوزراء".

وشدد على  ضرورة بذل المحافظة لجهود مضاعفة بغية انهاء هذا الملف والشروع بمرحلة جديدة تتمثل بدعم الاستقرار والاعمار في جميع المدن المتضررة في المحافظة , لا سيما المدينة القديمة في الموصل التي سوف تخضع لوضع التصميم الاساس لها من قبل التخطيط العمراني في المحافظة بعد التنسيق مع منظمة اليونسكو وبعد ان تم تبليط الطرق فيها واعادة الخدمات  .