محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الأمنية لزيارة عيد الغدير الأغر

الثلاثاء 20 آب 2019 - 16:05

محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الأمنية لزيارة عيد الغدير الأغر

واع - النجف الأشرف - حيدر فرمان

اعلن محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الخطة الأمنية لزيارة عيد الغدير الأغر  بمشاركة اكثر من ثلاثة ملايين زائر من داخل العراق وخارجه .

وقال الياسري في مؤتمر صحفي عقده ، اليوم الثلاثاء، في ديوان محافظة النجف الأشرف بحضور قائد شرطة المحافظة وحضرته وكالة الأنباء العراقية  (واع) ان "الخطة الامنية الخاصة بعيد الغدير نجحت في حفظ امن النجف الأشرف والزائرين وتحقيق انسيابية لحركة الزائرين من والى مرقد امير المؤمنين عليه السلام "

وأشار الياسري إلى  ان " الاجهزة الامنية بمختلف اجهزتها عملت خلال الايام الماضية واليوم على تهيئة كل السبل الكفيلة لنجاح زيارة عيد الغدير أمنيا".

وتابع ان "الجيش العراقي والاجهزة الامنية المتنوعة والحشد الشعبي وبقوات تجاوز عددها ٢٠ الف عنصر امني شاركوا في الخطة الامنية باشراف قيادة عمليات الفرات الاوسط وباسناد من القوة الجوية العراقية"، مثمنا  "كل الجهود التي بُذلت من القوات المسلحة في انجاح زيارة عيد الغدير".

واكد ان " الخطة الخدمية هي الاخرى نجحت وكان هناك عمل كبير على ارض الميدان اسهمت به مديريات الصحة والكهرباء وبلدية النجف الأشرف والبلديات ودوائر الماء والمجاري وغيرها"