بعد السليمانية وبابل..الصحة والبيئة: المثنى ثالث محافظة تمنع استخدام أكياس النايلون

محلي
  • 19-08-2019, 12:58
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، اصدار الحكومة المحلية في محافظة المثنى  قراراً بمنع استخدام أكياس النايلون في الافران والمخابز واستبدالها بالاكياس الورقية وتعد ثالث محافظة بعد السليمانية وبابل تتخذ هذا القرار.

وذكر بيان للوزارة تلقته (واع) أن "النائب الثاني لمحافظ المثنى عادل الياسري وخلال ترؤسه الجلسة الرابعة لاجتماع حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط في مقر محافظة المثنى وبحضور ممثل مدير العام لدائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط ومدراء الدوائر ذات العلاقه كافة ، أكد على اتخاذ قوانين وضرورة تفعيلها  وأهم الإجراءات التي تخدم الواقع البيئي في المحافظة، وأهم هذه القرارات منع استخدام أكياس النايلون واستبدالها بالأكياس الورقية التي تحافظ على صحة وبيئة الانسان.

ومن جانبه أوضح مدير عام دائرة التوعية والإعلام أمير علي الحسون، وفق البيان أن "هذا القرار يعتبر ثمرة للجهد البيئي والتوعوي الذي تبذله دائرة التوعية من خلال الحملة الوطنية التوعوية لمنع استخدام أكياس النايلون ودورها في  تعزيز المفاهيم البيئية السليمة وترجمة لواقع معافى خال من الملوثات التي تضر بالبيئة وصحة المواطن العراقي".

وتابع البيان أن "الاجتماع ناقش أيضاً الرعي والجزر العشوائي في ساحات بيع المواشي والمناطق السكنية، فضلاً عن مناقشة دور الشرطة البيئية للحد من الصيد الجائر".

وأشار إلى أن "الاجتماع تتطرق إلى حماية ضفاف الأنهر من التلوث ومنع رمي النفايات والمياه الآسنة في الانهر والتشوه الحاصل في المدن وعدم التنظيم والفوضى في الشوارع والساحات العامة".